الأربعاء، 28 فبراير 2024

انخفاض أسعار السيارات قادم


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : نتيجة تراجع أسعار صرف الدولار في السوق السوداء .. بعد إبرام الحكومة المصرية صفقة الشراكة الاستثمارية مع الجانب الإماراتي لتطوير منطقة رأس الحكمة، باتت هناك توقعات بانخفاضات متتالية للأسعار فى السوق المصرى، مع توقعات من قبل الخبراء والمتعاملين باختفاء السوق السوداء للدولار وهبوط قوى للأخضر ...


وعلى خلفية ذلك شهد سوق السيارات حالة من الارتباك، حيث قام بعض الوكلاء والموزعين بتخفيضات تصل لـ 200 ألف جنيه على بعض الموديلات بسبب تراجع الدولار .. وفى نفس الوقت، تم مُلاحظة توقف عدد كبير من التجار وأصحاب المعارض عن بيع السيارات المستعملة بسبب غياب ونقص حاد في المعروض.


ما جعل شريحة كبيرة من المستهلكين باتت تراهن على استمرار انخفاض الأسعار في المستقبل .. هذا ويُعاني قطاع السيارات منذ بداية عام 2022 بسبب أرتفاع سعر الدولار وتقنين الواردات من قبل الحكومة.


ووفقًا لتصريح المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، فإن الانخفاض في أسعار السيارات يتراوح بين 5% إلى 10%، وهو انخفاض طبيعي نظرًا لأن السيارات تعتبر سلعًا باهظة الثمن.


وأشار أيضًا إلى أن انخفاض الأسعار يشمل بشكل كبير السيارات "الزيرو" المحلية الصنع، وبالتالي يؤثر على أسعار السيارات المستعملة أيضًا.. وتوقع أن يشهد سوق السيارات فترة استقرار في الأسعار بعد هذا الانخفاض الكبير، وفي حال حدوث أي انخفاضات إضافية، فإنه قد يُكون هناك حاجة لتدبير العملة الصعبة في البنوك المصرية.

 

مصطلحات بالتقرير :

1. سوق السيارات : يشير إلى القطاع الاقتصادي الذي يتعلق بالبيع والشراء والتداول في السيارات الجديدة والمستعملة.

2.انهيار دولار السوق السوداء : يشير إلى تراجع قيمة صرف الدولار في السوق غير الرسمية.

3.أسعار صرف الدولار: تشير إلى قيمة صرف الدولار مقابل العملة المحلية.

4.الاعتمادات المستندية : تعني عمليات ائتمانية يقوم بها التجار لشراء السلع من خارج البلاد بضمان من البنك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق