الاثنين، 13 نوفمبر 2023

للتحول للسيارات الكهربائية .. السعودية تطلق « إيفيك »

EVIQ هي العلامة التجارية الرسمية لشركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية
ارتفاع  نسبة استخدام المركبات الكهربائية بين أفراد المجتمع السعودي

 

الرياض – واس – أ.ق.ت - فادى لبيب : شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تطلق شركة إيفيك (EVIQ) كعلامة تجارية رسمية لها، والتي تدعم التحول نحو السيارات الكهربائية في المملكة من خلال توفير بنية تحتية متطورة، وإنشاء شبكة وطنية من نقاط الشحن السريع لتمكين استخدام المركبات الكهربائية وتشجيعه في جميع أنحاء المملكة ...

 

كما تهدف الشركة الجديدة – بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"- العمل على تعزيز نمو قطاع المركبات الكهربائية في المملكة، من خلال التعاون البنّاء مع الشركاء المحليين في مجال التركيب والصيانة.


من جانبه أكد محمد بكر قزاز الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «إيفيك» أنه سيتم العمل على أن تكون مواقع الشحن EVIQ سهلة التحديد والوصول، مما سيساعد على بناء الثقة في كفاءة المركبات الكهربائية والبنية التحتية التي تدعمها، وقال: إن السيارات الكهربائية يتكون هى مستقبل المواصلات، ونلحظ اهتماماً واسعاً ومزداداً بالمركبات الكهربائية بين المستهلكين السعوديين. وأضاف: «من خلال توفير شبكة وطنية من مراكز الشحن الموثوقة والسريعة، تهدف (إيفيك) إلى سد هذه الفجوة وتمكين السائقين في المملكة من شراء واستخدام المركبات الكهربائية بثقة.


هذا ويتماشى إطلاق شركة EVIQ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في توسيع قدرات المملكة في قطاع السيارات وتعزيز القدرة التنافسية للبلاد، بالإضافة إلى دعم جهود المملكة في دفع التنويع الاقتصادي وخلق وظائف جديدة في السوق السعودية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق